Freej

اي كتاب يتكلم عن قصص نجاح الشباب الاماراتيين سيكون ناقصاً ان لم يتضمن قصة نجاح محمد سعيد حارب, مبدع المسلسل الكرتوني الإماراتي فريج الغني عن التعريف.

يحوي الكتاب قصة محمد بالتفصيل, و يغطي جوانب تفصيلية لم تغطيه اي وسيلة اخرى. تشرح القصة كل العوائق التي مر بها و كيف تخطاها و استطاع ان يصل الى ما وصل اليه سواء في عمله مع مسلسل فريج او من خلال العمل المسرحي فريج فلكلور.

الصفحة الاولى من قصة محمد

9 تعليقات to “الشخصية الاولى: محمد سعيد حارب – مسلسل فريج”

  1. اماراتيون .. كيف نجحوا؟ » Blog Archive » ملخص عن كتاب (اماراتيون .. كيف نجحوا) قال:

    [...] محمد سعيد حارب: مبتكر شخصيات “فريج” الكرتونية. سيسرد الكتاب قصة نجاحه و الصعوبات التي واجهها و كيف تغلب عليها. [...]

  2. اماراتيون .. كيف نجحوا؟ » Blog Archive » حفل إطلاق الكتاب في نادي دبي للصحافة قال:

    [...] 28 يونيو 2010 في مقر نادي دبي للصحافة بحضور شخصيات الكتاب محمد سعيد حارب, خليفة الجزيري, حيدر محمد, هيثم الريس و أحمد الريايسه و [...]

  3. oussama larhmich قال:

    مرحبا

    شكرا على القصة المميزة و اتمنى ان نحصل على الكتاب بدولة المغرب :)

  4. احمد قال:

    بخصوص فريج فاتمنى من الكاتب مراجعة الامر , فالعمل اخذ تكلفة ضخمة وصلت الى 4 ملايين درهم و أكثر و لم يستمر الا لجزئين , كما ان الحلقات لو تم جمعها كلها سنخرج بساعة و نصف فقط لمجمل الحلقات التي تستمر الواحدة منها لمدة عشر دقائق , كما ان العمل صمم و تمت عملية انتاجه بالهند, اتمنى مراجعة الامر بشكل يشمل جميع النواحي , اتمنى عدم النظر من زاوية الاماراتيين فقط ,البحث عن النجاح بمعناه الحقيقي .

  5. murshed قال:

    مرحبا اخوي أحمد و شكراً على التعليق.

    ضخامة المبلغ امر نسبي ( يعتبر لا شيء مقارنة بميزانيات ديزني مثلاً!) و عشر دقائق من غيرها لا تقلل من شأن العمل و انتاج العمل خارج الامارات لا يعني التقليل من نجاحه ايضاً … فأين هي استوديوهات الانتاج في الامارات في تلك الفترة؟ هل المهم هو وجود الاستوديو على ارض الدولة او انتاج العمل؟ فريج توسع الى اكثر من مجرد دقائق على التلفزيون تظهر في رمضان فقط بل الى عمل مسرحي فلكلوري بشكل غير مألوف ابداً و إلى منتجات تباع في الاسواق … العبرة ليست في ان يمسك شخص واحد التصميم و الانتاج في كمبيوتره في البيت … بل في التعب و الجهد و الاصرار و المرور بكل ما يتطلبه الامر ان يخرج المشروع الى ارض الواقع. محمد بمسلسل فريج كان سبب رئيسي في قيام قطاع الكرتون بالكامل في الخليج رغم ان هناك من سبقه في الانتاج و لكن لم يعمل الضجة التي عملها فريج.

    عموماً اعتقد قراءة الكتاب و قصة محمد بالتفصيل ستزيل اللبس الحاصل. تعريف النجاح المقصود و طرق تحقيقهم له مذكورة ايضاً في الكتاب.

    حياك الله اخوي أحمد و اشكرك مرة اخرى على التعليق

  6. hnood قال:

    مادح نفسه اماراتي. هل هنالك مؤتمر محترم أو مهرجان عالمي للرسوم المتحركة يقبل ان يشارك فيه عمل اماراتي انتاج هنود لا دور لمحمد حارب فيه سوى التقاط صورة مع عمل الآخرين_فكرته ورسومه_ ممكن فكرته لكن الرسوم أصلا بشعة و غير تربوية و تصب في سياق خلق جيل لا اخلاقي وغير مبدع مشغول بالتهريج وصياح البيوت التي ترتفع فيها نسبة الامية بأنواعها_التقنية وغيرها_ أهم أدبيات الانتاج للطفل هي احترام حقه في رؤية شيء جميل_أما سيمبسون_فتحوا له فرع في الرياض_بعدما قرف الغرب منه ومن انحطاط محتواه_وبشاعته المقذرة_اقول اما سمبسون او سيمبسون و فريج فهي أعمال غير صالحة الا لهدم قيم الأسرة.

  7. hnood قال:

    أنا أقول الصدق وأنت تحب المديح_عربي يحب المدح و يكره المرآة لذلك متخلف

  8. hnood قال:

    اقول لمرشد لا تتشنج الخليج لا يزال بعيدا عن الرسوم المتحركة و هو بعيد (بالمرة) أنا أعرف ذلك و سوف تتأكد( شركات عالمية ) احضرها ربعك (خليجيون) ولم تحقق شيء. المسألة تتعلق بتطور المجتمع وأنت على خبرك_ الديرة بعارين و مزايين أبل و تبعية للهند و غيرها.

  9. murshed قال:

    مرحبا “هنوود”

    اتشنج من شو؟:) هدي اعصابك و اشرب عصير ليمون و ان شاء الله اعصابك تهدي.

    ادعوك لقراءة الكتاب لمعرفة التفاصيل و عدم الحكم من المظهر فقط، اهم شيء التفاؤل لأن السلبية مافادتنا في شي:)

أكتب تعليق

تستطيع استخدام الوسوم التالية:

XHTML: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>